Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فوضى أمنية.. النظام يقتحم بلدة في درعا

SY24 -خاص

اقتحمت قوات النظام السوري والأجهزة الأمنية التابعة لها، بلدة محجة في محافظة درعا، وسط إطلاق نار كثيف واشتباكات تجري في عدة أحياء من المدينة.

وقال مراسلنا في درعا إن “هذا الاقتحام يأتي على خلفية استهداف مجهولين لعدة آليات روسية بعبوات ناسفة، على الطريق الدولي (دمشق – عمّان) بالقرب من البلدة”.

وأشار مراسلنا إلى أن الأجهزة الأمنية حاصرت منزل المدعو “محمود صبح المجاريش” في بلدة محجة، وسط أنباء عن وقوع إصابات داخل المنزل.

وحول ذلك، قال الباحث السياسي حسام البرم لمنصة SY24، إن “النظام دائما يحاول وعقب أي تفجير أو عملية أمنية، تنفيذ عمليات اقتحام للبلدات القريبة في إطار سياسة الترويع التي يتبعها باعتقال أشخاص وزجهم في السجون أو ابتزازهم بالأموال مقابل إطلاق سراحهم، وهو ما زال يتبع ذات السياسة منذ العام 2011، أي أن أي بلدة يتم بالقرب منها عملية أمنية أو عسكرية يتم الرد بهذه الطريقة من قبل النظام وقواته التي تزيد من التصعيد في المنطقة”.

وتفيد الأنباء الأخرى الواردة من البلدة بإصابة امرأة وطفل برصاص قوات النظام، في حين استهدف أبناء المنطقة مفرزة أمن الدولة بقذائف الآر بي جي والأسلحة الخفيفة.

وفي تفاصيل أخرى، فإن قوات النظام اقتحمت الحي الشمالي من البلدة حيث دارات اشتباكات فيما بينها وبين أبناء البلدة استمرت لساعات، ما أجبر قوات النظام على الانسحاب بعد فشلها في اقتحام البلدة ووقوع قتلى وجرحى بين عناصرها.

من الجدير بالذكر أن محافظة درعا تعيش فوضى أمنية غير مسبوقة منذ سيطرة النظام والميليشيات المحلية والإيرانية التابعة له عليها قبل سنوات.