Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مياه الأمطار غمرت 13 مسكن في مخيمات إدلب 

SY24 -خاص

أثرت العاصفة المطرية الليلة الماضية بشكل مباشر على قاطني المخيمات في الشمال السوري، وأسفرت عن وجود أضرار مادية كبيرة، نتيجة سوء تصريف المياه، وانهيار عدد من الخيام فوق رؤوس ساكنيها.

وقال مراسلنا: إن “عدداً من المخيمات في منطقة كفر لوسين شمال إدلب تسربت إليها مياه الأمطار وغمرت جزئياً 13 مسكناً في مخيم (القطري 2)” وتسببت بمعاناة كبيرة للأهالي والأطفال ليلاً”.

كذلك أدت الهطولات المطرية شديدة الغزارة مع استمرار المنخفض الجوي، إلى تجمع مياه الأمطار بمحيط عدد من الخيام في مخيم” السامي” في مدينة أرمناز غربي إدلب، حيث عملت فرق الاستجابة إلى فتح ممرات لتصريف مياه الأمطار وإبعادها عن المخيمات.

ويوم أمس الخميس، تسببت الهطولات المطرية الغزيرة، بتجمع مياه الأمطار على طريق (أريحا – جسر الشغور) بالقرب من قرية أورم الجوز، أدت إلى إعاقة حركة السير على الطريق، حيث قامت فرق الدفاع بتصريف المياه وإبعادها عن الطريق لتسهيل حركة المرور والحد من حوادث السير.

وفي حديث سابق مع “حسن الحسان” متطوع في الدفاع المدني السوري وجه عدة نصائح للأهالي في المخيمات أثناء العواصف والمنخفضات الجوية أبرزها ضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وإبعادها عن مجاري السيول، وعدم إشعال النار في محيطها، وعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة.

ومن ضمن الاستعدادات التي قامت بها فرق الدفاع المدني السوري حسب “الحسان ” فقد تم رفع سواتر في عدد من المخيمات وفتح مجارٍ لتصريف مياه الأمطار المتجمعة وتسليك وفتح مصارف مغلقة بسبب تراكم مياه الأمطار، بالإضافة إلى سحب عدد من السيارات المستعصية في الوحل وتحريرها وتقديم المساعدة وتفقد أوضاع عدد من المخيمات أثناء الهطولات المطرية التي أدت لتجمع المياه في محيط الخيام وعدد من الشوارع في المدن والبلدات.