Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في مشافي النظام.. جرعة تخدير زائدة تقضي على شابة عشرينية!

SY24 -خاص

لقيت شابة عشرينية حتفها داخل إحدى المشافي الحكومية في دمشق يوم أمس الخميس، نتيجة خطأ طبي أثناء خضوعها لعمل جراحي أدى إلى وفاتها فوراً، حسب ما تابعته منصة SY24.

سرعان ما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق النظام خبر وفاة الشابة “لانا رجب” 23 عاماً، ليتبين أنها قضت نتيجة إعطائها جرعة تخدير زائدة تسببت في وفاتها.

وأثار خبر وفاتها موجة غضب واسعة بين السوريين بسبب زيادة حالات الوفاة الناتجة عن الأخطاء الطبية في المشافي بمناطق النظام، معللين السبب إلى الفساد التعليمي الذي سمح لأشخاص غير مؤهلين بدراسة الطب، ناهيك عن انتشار بيع الشهادات العلمية في السنوات الأخيرة.

كما تبين أن معظم الحالات وقعت بسبب الإهمال المتعمد والاستهتار بأرواح المرضى، فضلاً عن قلة خبرة  الكوادر الطبية ولا سيما بعد هجرة عدد كبير من الأطباء ذات الكفاءة العالية، إضافة إلى تفشي الفساد في المشافي، وتراجع كفاءة الكوادر الموجودة، فضلاً عن نقص شديد في الكادر الطبي والمعدات الطبية ما أثر بشكل مباشر على حياة المرضى.

حيث تكررت حالات الوفاة نتيجة “الخطأ الطبي” في العديد من المستشفيات الخاضعة لنفوذ النظام خلال الأعوام الماضية،وتحولت إلى ظاهرة مستفحلة، تسببت بإعاقات طبية وحالات وفاة لعدة أشخاص، دون قدرة الجهات المعنية على وضع حد لتلك الأخطاء وضبط الوضع.

وفي ذات السياق اعترف نقيب الأطباء في مناطق النظام، لموقع محلي الفترة الأخيرة عن وجود أخطاء طبية استدعت وجود أطباء في السجن بسبب أخطاء طبية، موضحاً أن هناك شكاوى ترد إلى النقابة في هذا الخصوص بالطرق القانونية، معتبراً أن الخطأ الطبي قد لا يكون بسبب إهمال الطبيب أو عدم حرصه.