Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حواجز أمن النظام تبتز شاحنات المواد الغذائية بريف دير الزور

خاص- SY24

تفيد الأنباء الواردة من دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام السوري وميليشياته، بتعرض سائقي شاحنات المواد الغذائية خاصة مع حلول رمضان، للابتزاز من حواجز ميليشيات الفرقة الرابعة على أطراف مدينة الميادين.

وأكد أبناء المنطقة أن هذه الممارسات تتسبب في تأخير دخول المواد الغذائية إلى المدينة مما يؤدي إلى فساد الكثير منها، حسب تعبيرهم.

وتعمّد حواجز ميليشيات الفرقة الرابعة تأخير دخول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية إلى مدينة الميادين، حيث يستغرق الأمر ساعات أو أيام حتى تتمكن الشاحنات من عبور هذه الحواجز.

ويتهم سائقو الشاحنات عناصر هذه الحواجز بابتزازهم وطلب إتاوات مرتفعة مقابل السماح بدخول الشاحنات إلى المدينة، إذ تصل قيمة هذه الإتاوات إلى مبالغ كبيرة، مما يُشكل عبئًا ماديًا كبيرًا على سائقي الشاحنات وأصحاب البضائع، وفق عدد من أبناء دير الزور.

البعض الآخر من سكان الميادين ودير الزور لفت إلى أن فرض الإتاوات لا يقتصر على حواجز الفرقة الرابعة، بل إنهم يضطرون إلى دفعها لحواجز مختلف أفرع أمن النظام في المنطقة والتابعة للأمن العسكري والمخابرات الجوية أو الأمن السياسي وغيرها، وفق تأكيدهم.

وتعتبر مدينة الميادين من أبرز المناطق التي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية ومجموعات مساندة لها، حيث تمارس تلك الميليشيات انتهاكات تتمثل في حملة تفتيش غريبة من نوعها في منطقة الميادين ومناطق متفرقة أخرى من دير الزور، إضافة إلى شن حملة دهم واعتقالات طالت عددا من العناصر السوريين المنتسبين لها.