Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات إسرائيلية تستهدف مبنى أمني قرب دمشق

SY24 -خاص

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية قرابة الساعة العاشرة مساء أمس الخميس، استهدفت مبنى أمني للنظام قرب دمشق، وأسفرت عن إصابة عدة عناصر من قوات النظام، فضلاً عن وقوع خسائر مادية كبيرة حسب ما تابعته منصة SY24.

وفي التفاصيل تبين أن القصف استهدف مبنى مدرسة أمن الدولة الواقع شرقي طريق دمشق – السويداء، الواقع مقابل قرية حوش الشعير شرقي مقابر الشهداء في منطقة نجها بمحيط ريف دمشق.

وأكدت مصادر متطابقة أن الاستهداف أسفر عن دمار كبير في المبنى، إضافة إلى إصابة 8 عناصر للنظام، حيث سمع صوت سيارات الإسعاف تتوجه إلى المكان تزامناً مع تصاعد الدخان الكثيف من مكان الغارة.

بدوره ذكر مصدر عسكري لوزارة دفاع النظام، أنه “حوالي الساعة 05: 22 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في محيط دمشق، وأسفر العدوان عن إصابة ثمانية عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

فيما أعلن الجانب الإسرائيلي عن تنفيذ غارات جوية في القنيطرة وريف دمشق رداً على إطلاق صواريخ من الجنوب السوري باتجاه الجولان.

يأتي هذا القصف في إطار تصعيد عسكري غير مسبوق من قبل الجانب الإسرائيلي باستهداف مواقع عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية في سوريا، حيث شنّ الطيران الحربي خلال الفترة الأخيرة عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية متفرقة للميليشيات في ريف دمشق، مخلفةً قتلى وجرحى في صفوفهم حسب ما رصدته منصة