Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشرطة الحرة في إدلب تطلق حملة توعوية تحت اسم “عبوات الموت”

وكالات – SY24

بادرت الشرطة الحرة في إدلب بحملة توعوية لتحذير السكان من خطر العبوات الناسفة وتجنبها، وقال القائمون على الحملة أنها تهدف إلى “الحرص على سلامة المدنيين وخاصة بعد أن حصدت العبوات والمفخخات أرواح الكثير من المدنيين”.

وجاءت مبادرة الشرطة الحرة في إدلب تحت عنوان “عبوات الموت” وذلك لتحذير الأهالي من مخاطر العبوات الناسفة واللاصقة ومخلفات القصف المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة شمالي سورية.

والحملة حسب تصريحٍ سابق لمعاون رئيس فرع الإعلام في شرطة إدلب الحرة، عبد الرحمن بيوش، لتوعية الأهالي بخطورة الاقتراب من الأجسام الغريبة، وتعليمهم كيفية التعامل معها، وعدم الاستهانة بالأجسام الغريبة، وحثهم على التواصل مع مراكز الشرطة لإبلاغها فور رؤيتها.

وتتميز الحملة التوعوية التي أطلقتها الشرطة الحرة، بمشاركة مهمة للشرطة النسائية عبر زيارات ميدانية، وإقامة ندوات ومحاضرات موجهة للنساء بالتعاون مع مكاتب المرأة في المجالس المحلية.

وتستخدم الحملة أدوات ووسائل مختلفة منها توزيع منشورات ولاصقات وبوسترات وبروشورات في الشوارع والساحات، وعلى سائقي الحافلات الخاصة والعامة.

وتستهدف مبادرة الشرطة الحرة، التجمعات الكبيرة كالمدارس عبر زياراتٍ ميدانية إليها، والتواصل بشكل مباشر مع الأطفال للتوعية بخطورة القنابل ومخلفات القصف.