Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فعاليات رياضية حافلة شرق سوريا.. بطولات وتنافس وجوائز

SY24 -خاص

تشهد مناطق شرق سوريا حراكًا رياضيًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، حيث تقام العديد من البطولات والفعاليات الرياضية في مختلف المناطق، وذلك بدعم من المجالس الرياضية المحلية من بينها المجلس الرياضي في الرقة.

ومن بين تلك الفعاليات الرياضية “بطولة الشمال للفرق الشعبية لكرة القدم” التي تقام في منطقة الرقة برعاية المجلس الرياضي في الرقة، والتي حظيت ومنذ انطلاقتها قبل أشهر باهتمام كبير من قبل الأهالي.

وانطلقت اليوم قرعة الدور الثاني من البطولة التي يشارك فيها 26 فريقًا من مختلف مدن وقرى المنطقة، حيث تقام المباريات على أرض ملعب الشمال الترابي وسط أجواء حماسية وتنافسية عالية.

وعبّر عشاق الرياضة في الرقة عن سعادتهم بهذه البطولة، مؤكدين على مستوى المباريات المرتفع وقوة المنافسة بين الفرق.

كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء المنطقة الشرقية مع أخبار البطولة، متمنين التوفيق لجميع الفرق المشاركة، وداعمين نادي الشمال في سعيه للنهوض برياضة الرقة وريفها.

وفي سياق متصل، تشهد مناطق أخرى في شمال سوريا فعاليات رياضية متنوعة، منها: بطولة سداسيات كرة القدم في قامشلو، وذلك برعاية المجلس الرياضي في مقاطعة الجزيرة، والتي تقام على أرضية ملعب آزادي في المدينة الرياضية تحت شعار “الرياضة سلام وحرية”.

كما أطلقت جامعة روجآفا دوري سباعيات كرة القدم ضمن أنشطة مكتب الأنشطة الرياضية والفنية، بالتنسيق مع المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة تحت شعار “الرياضة تجمعنا”.

إضافة إلى إطلاق بطولة مدارس الفتيات التي يقيمها المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة بالتنسيق مع هيئة التربية والتعليم.

كما تم إطلاق دوري الفئات العمرية ودوري الممتاز لفئة الشباب، وذلك ضمن خطط تطوير الرياضة في المنطقة ودعم المواهب الشابة.

وتلقى هذه الفعاليات الرياضية صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الجمهور عن حماسه لتلك الفعاليات، مشيدًا بدورها في تنشيط الحركة الرياضية في المنطقة ودعم المواهب الشابة وتعزيز روح التعاون والمنافسة.

ويُظهر الحراك الرياضي المتنامي في شرق سوريا حرص الجهات المحلية على تعزيز الرياضة كنشاط ثقافي واجتماعي هام يساهم في تنمية المجتمع وتطوير مهارات الشباب.

وتُعد هذه الفعاليات فرصة لجمع الناس من مختلف الفئات العمرية، وتعزيز روح التعاون والمنافسة، وخلق بيئة إيجابية تسودها روح المحبة والاحترام.

ويهدف الاتحاد الرياضي إضافة لعدد من النوادي الرياضية، إلى النهوض بواقع الرياضة في عموم المنطقة الشرقية وعلى رأسها محافظة الرقة.

وبين الفترة والأخرى تنطلق في محافظة الرقة والمنطقة الشرقية عموما، فعاليات رياضية وإنسانية وإغاثية، وذلك للتخفيف من معاناة سكان المنطقة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها أبناء المنطقة.