Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

استهداف قيادي من فرع الأمن العسكري في درعا

SY24 -خاص

تعرّضت سيارة تقل المدعو “عامر الراضي” وآخرين لهجوم مسلح على طريق درعا – دمشق بالقرب من بلدة أم المياذن في الريف الشرقي لمحافظة درعا.

 

وأفاد مراسلنا في درعا، بأن مسلحين مجهولين قاموا يوم الخميس الماضي بإطلاق النار سيارة الراضي، ما أدى إلى إصابته ومقتل أحد مرافقيه.

 

وينحدر “الراضي” من بلدة نصيب في درعا، ويعمل ضمن المجموعات المحلية التابعة للأمن العسكري بقيادة “عماد أبو زريق”.

 

ويشتهر أبو زريق بكونه قيادياً محلياً مدرجاً على لوائح العقوبات الأمريكية والبريطانية بتهمة تجارة وترويج المخدرات في المنطقة.

 

والأربعاء الماضي، قتل وأصيب العديد من عناصر فرع امن الدولة جراء استهداف سيارتين عسكريتين بعبوتين ناسفتين أثناء مرورهما على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة زمرين شمالي درعا

 

وتشهد محافظة درعا أحداثاً أمنية بلغت ذروتها الفترة الأخيرة،حيث زادت عمليات استهداف عناصر النظام من قبل مجهولين، ورجحت مصادر مطلعة الأسباب وراء ذلك إلى وضع حد لانتهاكات النظام المتكررة في المحافظة، من عمليات الاغتيال والقتل والتفجيرات التي تحدث بشكل مستمر إضافة إلى حملات الاعتقال المتكررة بحق أهالي المحافظة. 

 

كما تقوم الدوريات الأمنية والعسكرية في ترويع المدنيين وشن حملات مداهمة واعتقال بين الفترة والأخرى طالت عدداً كبيراً منهم، إضافة إلى وقوفها مع الميلشيات والعصابات المحلية المسؤولة عن عمليات الخطف والقتل والابتزاز وهدفها زرع الفتنة بين الأهالي.