Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما هي المواقع الإيرانية التي ضربتها إسرائيل في سوريا؟

وكالات – SY24

ضربت إسرائيل ليلاً عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا رداً على إطلاق صواريخ إيرانية استهدفت هضبة الجولان، وبتوجيه من قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” المدرج على لائحة الإرهاب.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي فقد استهدف المواقع التالية: “مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس، مقرات قيادة لوجستية تابعة للفيلق، مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة، معسكر إيراني شمال دمشق، مواقع لتخزين أسلحة تابعة للفيلق في مطار دمشق الدولي”.

كذلك طال القصف الإسرائيلي أنظمة ومواقع استخباراتية تابعة لفيلق القدس، فضلاً عن استهداف عدة مواقع عسكرية قتالية في منطقة فك الاشتباك، وأخيراً موقع استطلاع ومراقبة إيراني.

واعترفت وسائل إعلام النظام بالقصف الإسرائيلي، وادعت بأن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الصواريخ الإسرائيلية، فيما نقل التلفزيون الرسمي التابع للنظام أن إسرائيل قصفت مطار الخلخة واللواء 150 في السويداء، لكنه أفاد أيضا بإسقاط صواريخ إسرائيلية إلى الجنوب من حمص.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته في الجولان السوري تعرضت لقصف بالصواريخ والقذائف شنته قوات إيرانية متواجدة في سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش المقدم جوناثان كونريكوس إن فيلق القدس الإيراني أطلق نحو عشرين صاروخا وقذيفة من مرتفعات الجولان على أهداف إسرائيلية.

وأضاف أن إسرائيل اعترضت “بعضا” من الصواريخ، وأنه لا توجد تقارير عن وقوع خسائر بشرية، وأن الأضرار التي لحقت بالمواقع محدودة.