Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ورشات تدريبية في النوع الاجتماعي والجندرة لأعضاء مجلس محافظة درعا

ورشات تدريبية في النوع الاجتماعي والجندرة لأعضاء مجلس محافظة درعا

متمرد المقداد - SY24

نظم برنامج “تطوير” بدعوة من “مجلس محافظة درعا الحرة”، ورشة تدريبية لأعضاء المجلس في المنطقة الشرقية، بغية رفد الأعضاء والموظفين بالخبرات، والتعريف بالنوع الإجتماعي.

الورشة التي تضمنت حضور حوالي خمسة وعشرين شخصاً من الذكور والإناث في مجلس المحافظة ومن مختلف المكاتب، جرت في مدينة “بصرى الشام” في المنطقة الشرقية من محافظة درعا بأجواء تفاعلية عالية.

“منصور المقداد” أحد المدربين في الدورة ومنسق “بناء القدرات” في برنامج “تطوير”، قال لـ SY24، “جرت الورشة بعد طلب من مجلس المحافظة لرفد أعضائه وموظفيه بالخبرات التي تطور من قدراتهم حيث ضمت 25 متدرب من أعضاء المجلس في المنطقة الشرقية و يتم إعطاء ذات الدورة في المنطقة الغربية لأعضاء المجلس في ذات التوقيت”.

وأردف المقداد، أن “الغاية من الورشة التدريبية هي التمييز على النوع الاجتماعي وأدواره في المجتمع والمساواة بين النوع الاجتماعي والجنس والتعريف بالمفهوم العام للنوع الاجتماعي والجندرة”.

بدوره، قال الدكتور “منصور الناصر”، المدير الإداري في مجلس محافظة درعا الحرة، لـ SY24، “خضعنا اليوم لورشة تدريبية حول الجندرة الورشة ذات الأهمية العالية، حيث قدمها برنامج تطوير ليتم التعريف بالجندرة والمفهوم الاجتماعي وكيفية تعامل المرأة وكيفية دخولها في المجتمع والفرق بين الجندرة والجنس”.

ويقيم برنامج “تطوير” العديد من الدورات التدريبية بشكل مستمر، بهدف رفد المؤسسات بالخبرات اللازمة للنهوض بمجتمعاتهم إلى جانب تقديم العديد من المشاريع الخدمية ومشاريع سبل العيش.

[foogallery id=”13486″]