Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يقترب على بعد 6 كيلومترات من الحدود الأردنية

متابعات – SY24

أكدت وسائل إعلام روسية أن قوات النظام السوري أصبحت على بعد 6 كيلومترات فقط من الحدود السورية الأردنية بعد سيطرتها على مساحات جديدة، بحسب ما رصدت وكالة “رويترز”.

وذكر المصدر ذاته أنه تصاعد دخان أسود فوق المناطق التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة السورية قرب الحدود مع الأردن، وذلك بعد شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية.

من جهته أكد مراسل SY24 في درعا أن الطيران الحربي قصف كلاً من أطراف بلدات نصيب وطفس والنعيمة بريف درعا، تزامناً مع إلقاء الطيران المروحي 10 براميل متفجرة على درعا البلد.

وبدأت قوات النظام عملية عسكرية على الحدود السورية – الأردنية بهدف الوصول إلى معبر نصيب الحدودي، حيث تمكنت من السيطرة على 9 نقاط من المخافر الحدودية مع الأردن، بحسب وسائل إعلام موالية.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الغرفة المركزية في الجيش الحر، إبراهيم الجباوي، بأن المحادثات مع الضباط الروس تستأنف اليوم بعد نجاح الوساطة الأردنية في إعادة مفاوضي المعارضة إلى الطاولة مع ضباط روس بشأن التوصل لاتفاق نهائي ينهي القتال ويسلم محافظة درعا لسيطرة النظام.

وقال الجباوي إنه من المتوقع أن يعقد الجانبان محادثات الجمعة في مدينة بصرى الشام الجنوبية، التي عقدت فيها بالفعل أربع جولات من المحادثات منذ السبت، لكنها لم تنجح حتى الآن في التوصل لاتفاق.