Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحرائق تلتهم غابات مصياف في ريف حماة.. ومسؤولون: بفعل فاعل!

متابعات – SY24

أمست حرائق الغابات في منطقة مصياف بريف حماة حدثاً شبه يومي في حياة أهالي المنطقة، حيث نشب مؤخراً ستة حرائق في مواقع مختلفة في كل من بلدات المشرفة والفندارة والبستان والقرى المجاورة وفقاً لما صرح به مدير موقع حراج ربعو المهندس مدين العلي لموقع “هاشتاغ سوريا” الموالي للنظام.

وأضاف العلي أن “كل الإجراءات الاحتياطية التي تم اتخاذها لحماية هذه الغابات لم تنفع لوقف الحرائق”، متابعاً: “بالنسبة للأسباب التي تؤدي إلى وقوع هذه الحرائق وحول ما إذا كانت هذه الحرائق مفتعلة نحن لم نشهد الفاعل لكن كل الدلائل تشي بذلك”.

وأشار قائلاً: “الدلائل التي تشير أن الحرائق مفتعلة تكون من خلال إشعال عدة حرائق في مواقع متعددة لتشتيت جهود خفراء الحراج وصعوبة السيطرة عليها، الأمر الذي يضطرنا لتوزيع الآليات والقوى البشرية على هذه الحرائق وفقا لحدتها وحاجتها” وفقاً له.

وأضاف العلي قائلاً: “هناك دليل آخر على أنها من فعل فاعل هو اختيار اليوم الذي تكون فيه شدة الرياح وافتعاله بعد الظهر أو عند المغرب”.

يشار إلى أن حريق قرية الزاوي في ريف حماة قبل يومين طال أكثر من 200 دونم من الأشجار المثمرة للقطاع الخاص والأشجار الحراجية كالصنوبريات والسنديان”.