Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الائتلاف الوطني يحمّل النظام السوري مسؤولية هجمات السويداء

متابعات – SY24

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الهجوم الإجرامي – وفق قوله- الذي نفذه تنظيم داعش في مدينة السويداء، من خلال سلسلة تفجيرات أدت لمقتل أكثر من 220 شخصاً معظمهم مدنيون.

وحمّل الائتلاف الوطني في بيانه مسؤولية النظام السوري تجاه تمكن تنظيم داعش من تنفيذ هذه العملية، مبرراً كيفية تمكن التنظيم من عبور مسافات طويلة وتجاوز عدة حواجز دون إيقافهم.

وقال الائتلاف إن النظام السوري عمل على إنشاء تنظيم داعش وتركه يرتكب الجرائم بحق المدنيين، فضلاً عن تسهيل الطريق له وإيجاد بيئة خصبة لبنيته.

وذكر الائتلاف في البيان: “يجدد الائتلاف إدانته لكل أشكال الإرهاب، مؤكداً رفضه التمييز بين إرهاب نظام الأسد، وإرهاب التنظيمات المتطرفة والعنصرية والطائفية، مشدداً على ضرورة محاربة الإرهاب، والعمل على تخليص سورية منه”.

واختتم الائتلاف الوطني في بيانه قائلاً: “يقدم الائتلاف تعازيه لذوي الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومتعهداً بأن المسؤولين عن هذه الجريمة، وجميع الجرائم المرتكبة في سورية، وكل من دعم المجرمين أو سهل عملهم سيظلون تحت الملاحقة إلى أن تطالهم يد العدالة”.

ووصلت حصيلة الضحايا لأكثر من 220 قتيلاً بالإضافة لمئات الجرحى في صفوف بعضهم بحالة حرجة، وبالتالي قد ترتفع حصيلة القتلى لأكثر من ذلك، حيث وصف الهجوم بأنه الأعنف منذ 2011.