Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لقاء روسي أردني مرتقب اليوم لبحث عودة اللاجئين السوريين

لقاء روسي أردني مرتقب اليوم لبحث عودة اللاجئين السوريين

وكالات – SY24

يستعد وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن “أيمن الصفدي” للالتقاء بوفد من روسيا، بهدف بحث عودة اللاجئين السوريين، وفقاً لوكالة “الأناضول التركية”.

وقال متحدث الخارجية الأردنية السفير “محمد الكايد”، بأن “الصفدي” سيلتقي بوفد روسي يرأسه “ألكسندر لافرنتييف” المبعوث الخاص لـ رئيس روسيا “فلاديمير بوتين”، مضيفاً أن الوفد سيصل في وقت لاحق اليوم، دون تفاصيل عن برنامج الزيارة.

ولفت الكايد أن “الصفدي” سيبحث مع “لافرنتييف” وعدد من مسؤولي وزارة الدفاع الروسية الأوضاع في سوريا، وخاصة الوضع في الجنوب السوري، إضافةً للأفكار المطروحة فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

ويأتي الإعلان الأردني عن اللقاء مع وفد روسي، بعد إعلان سابق لوزارة الدفاع الروسية عن إرسال فرق إلى تركيا والأردن ولبنان، لبحث عودة اللاجئين السوريين، فضلاً عن إعلان روسيا فتح ثلاثة معابر نهاية الشهر الجاري لـ عودة اللاجئين من الأردن ولبنان.

وسبق أن ناقش وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” ونظيره الروسي “سيرغي لافروف”، قبل ثلاثة أيام، سبل إعادة اللاجئين السوريين في الأردن إلى بلادهم، مؤكّداً “الصفدي” في تغريدة له على “تويتر”، استمرار وتيرة التنسيق القوية بين روسيا والأردن لإيجاد حل سياسي في سوريا.