Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عضو برلمان الأسد يهاجم النظام وحزب البعث الحاكم

متابعات - SY24

شن “نبيل صالح” عضو برلمان النظام السوري، هجوماً على “حزب البعث العربي الاشتراكي” الحاكم في سوريا، وقال: إنه “حزباً محافظاً يخاف من أفكاره التقدمية”.

وأكد “صالح” في حديثه مع جريدة “الأيام السورية”، أن “قيادات الحزب تحالفت مع المؤسسة الدينية السنية، مع أنه يطرح نفسه كحزب علماني يحترم الأديان، ولا يتفق مع طروحاتها السلفية، كما يصدر نظامه الداخلي بالقول إنه حزب انقلابي”.

وأشار الصالح إلى أن “الحزب يجب أن يناقش لماذا انشق عنه الكثيرون لينضووا داخل قومياتهم وطوائفهم، ولماذا لم يتمكن الحزب من قلوبهم، ولماذا غالبية المسؤولين الذين يرشحهم الحزب ينتهون إلى حفرة الفساد والإفساد”.

كما طالب المسؤولين عن الحزب “أن يكونوا شجعاناً صادقين، وسأكون محارباً معهم كما الكثيرين غيري ممن وقفوا مع الدولة وخسروا كل شيء، ثم بدأت الدولة تدير لهم ظهرها بعدما تأكدت من انتصارها العسكري، ولم تتمكن مؤسساتها المدنية من مواكبة هذه الانتصارات بعد”.

كذلك هاجم عضو البرلمان السوري، حكومة النظام الحالية، منوهاً أنها “حكومة زعبية والسبب أنّ حكومته جاءت بين مرحلتين، نهاية لمرحلة الزعبي وبداية لما بعد الحرب، بمعنى أنها حكومة انتقالية تؤسس لما بعدها”.