Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اكتشاف مقبرة جماعية قرب مدينة السلمية بريف حماة

متابعات – SY24

اكتشفت قوات النظام مقبرة جماعية في قرية “عقارب الصافي” بريف مدينة السلمية في محافظة حماة، يرجح قيام تنظيم الدولة بإعدامهم خلال سيطرته على المنطقة العام الماضي، حسب وسائل إعلام موالية للنظام.

وقال الطبيب الشرعي في السلمية رامي رزوق إن المقبرة التي عُثر عليها في محيط سد عقارب، تضم أكثر من ثمان جثث لمدنيين بينهم أطفال ينحدرون من القرية، كان تنظيم داعش أعدمهم خلال فترة سيطرته على المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة “سمارت”.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا” أن التنظيم ارتكب مجزرة في القرية راح ضحيتها 52 مدنيا إثر هجوم شنه على المنطقة في أيار من العام الماضي، إضافة لقصفه مدينة السلمية بالصواريخ والقذائف المدفعية.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها على ريف مدينة السلمية الشرقي عقب انسحاب عناصر تنظيم الدولة في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وذلك بعد أن سيطروا على المنطقة لعامين.

وارتكب التنظيم عام 2015 مجزرة بحق المدنيين في قرية المبعوجة، واختطف عشرات النساء والأطفال من القرية مازالوا حتى الآن في عداد المفقودين، وتتمركز قوات عسكرية كبيرة للنظام في مدينة الصبورة القريبة، إلا أنها لم تتحرك لمساعدة المدنيين حينها.