Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قسد تعلن قتل 80 عنصراً لتنظيم داعش شرق الفرات

وكالات – SY24

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) السبت، أنها صدت محاولة تسلل لتنظيم داعش بريف دير الزور شرقي سوريا، وقتلت 80 عنصرا منهم بدعم من التحالف الدولي.

وقالت الناطقة باسم “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ “قسد” ليلوى العبد الله في حديثها لوكالة “سمارت”، إنهم اشتبكوا مع عناصر التنظيم الذين حاولوا التقدم باتجاه قرية الباغوز مستغلين سوء الأحوال الجوية، وانعدام الرؤية نتيجة العواصف الرملية في المنطقة.

ووفقاً لوكالة سمارت أشارت “العبد الله” إلى أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دارت مع التنظيم، وأسفرت عن مقتل 80 عنصرا من عناصره، بينما قتل 14 عنصرا من “قسد” وجرح آخرون، وفق قولها.

في سياق متصل نفت “العبد الله” انسحاب عناصر “قسد” من بلدة السوسة مشيرة أن الاشتباكات ما تزال مستمرة فيها مع عناصر تنظيم “الدولة” بعد أن تداول ناشطون أنباءً حول انسحاب “قسد” من البلدة.

يأتي ذلك بعد محاولة تنظيم داعش استعادة نقاط خسرها في مواجهات مع “قوات سوريا الديموقراطية” التي أعلنت في وقت سابق السيطرة على 80 بالمئة من بلدة السوسة وسط عمليات نزوح لعشرات العوائل من البلدة باتجاه قرية الشعفة الخاضعة لسيطرة التنظيم، وفقاً للمصدر ذاته.

وكانت نقلت وكالة رويترز عن كينو جبرئيل المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية قوله: “يستمر إرهابيو داعش بشن هجمات مضادة مستغلين الظروف الجوية السيئة، ونتيجة لذلك قُتل 14 من عناصرنا” وفقاً له.

ويعتقد أن نحو ألفين من القوات الخاصة الأمريكية موجودون على الأرض في سوريا، حيث قدموا المساعدة لقوات سوريا الديمقراطية.