Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخابرات النظام تداهم مراكز الإيواء وتعتقل العشرات من أبناء الغوطة

متابعات - SY24

داهمت قوات أمنية تابعة لمخابرات النظام السوري، مراكز إيواء المهجرين من الغوطة الشرقية، واعتقلت العشرات منهم في منطقة “عدرا” بريف محافظة دمشق.

وقالت مصادر إعلامية، إن “شعبة المخابرات الجوية قامت خلال الأسابيع الماضية باعتقال 70 شاباً من مركز إيواء الكهرباء في ناحية عدرا”، وذلك من خلال مداهمة أماكن تواجد الشباب”، مشيرةً إلى “نقل المعتقلين إلى فرع حرستا”.

ويخضع المعتقلين في فرع حرستا، لجلسات تحقيق بغية الكشف عن انتماءاتهم السابقة وأماكن وجود مستودعات الأسلحة المدفونة، بالإضافة إلى التحقيق معهم حول المقابر التي دُفِنَ فيها عناصر النظام.

ووفقاً للمصادر، فإن “أمن النظام يقوم بعد انتهاء التحقيق مع الشباب، بنقلهم إلى مركز الدريج لتجنيدهم إجبارياً في حال تمت الموافقة على تسوية أوضاعهم”.

كما قامت قوات النظام بنقل عدد من الشباب ممن لم يتم قبول انضمامهم للتسوية إلى أفرع أمنية أخرى، متهمة إياهم بالمشاركة في “الأعمال الإرهابية”، أو لوجود دعاوى شخصية ضدهم.

وتشهد مناطق الغوطة الشرقية، حملات اعتقال ومداهمة بشكل متكرر، حيث لا يزال مصير العشرات من المعتقلين مجهولاً بالرغم من انضمام قسم كبير منهم للتسوية مع النظام.