Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تعليق الدوام المدرسي في 3 مجمعات تربوية في إدلب بسبب القصف

خاص – sy24

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب بياناً عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك يقضي بإيقاف دوام مدارس منطقة سراقب حرصاً على سلامة الطلاب بسبب استمرار القصف الصاروخي على المنطقة.

وقال السيد “عبد الله العبسي” مدير مجمع إدلب التربوي في حديث خاص لـ sy24: “بتوجيه من السيد مدير التربية في إدلب قمنا بتعليق الدوام المدرسي لمدة يوم واحد في سراقب وهو يوم السبت وقابل للتمديد حسب الوضع الأمني”.

وأضاف العبسي: “بالنسبة للحصص التعليمية التي ستضيع على الطلاب، سنقوم بتوجيهات إلى المجمعات التربوية من أجل تعويض الطلاب بحصص إضافية خارج وقت الدوام”.

بدوره نشر مجمع معرة النعمان التربوي تعميمًا يوم السبت قال فيه “بتفويض مدير التربية وبسبب الإجرام والقتل الممنهج المستمر الذي أودى بحياة العديد من الأطفال من المعرة وريفها يتوقف الدوام كليًا في كافة مدارس المجمع ليوم السبت”.

وتوقف الدوام المدرسي أيضاً في مجمع خان شيخون التربوي في محافظة إدلب في كافة المدارس التابعة له بسبب القصف المستمر أيضاً من قبل قوات النظام السوري على المنطقة.

وبحسب مديرية التربية فإن المجمعات التربوية الثلاثة التي توقفت عن العمل تضم قرابة 130 مدرسة في البلدات التابعة لها، ما يعني أن أكثر من 60 ألف طالب متضرر من إيقاف التعليم.

من جانب آخر تشير إحصائيات “الدفاع المدني” إلى أن حصيلة القصف على المناطق المستهدفة خلال الأيام العشرة الماضية وصلت إلى 35 قتيلًا، بينهم 11 امرأة و13 طفلًا، وجرح ما لا يقل عن 75 شخصًا بينهم تسع نساء و22 طفلًا.