Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التصعيد مستمر.. مجزرة في النيرب بريف حلب و3 قتلى في إدلب

خاص – sy24

يواصل النظام السوري ارتكاب المجازر تلو الأخرى في إدلب وريفها وريف حلب، في تصعيد جديد تشهده المنطقة منذ عدة أيام وحتى الآن، حيث استيقظت مدينة النيرب بريف حلب على مجزرة مروعة راح حصيلتها عشرات الضحايا.

وقال مراسلو SY24 في ريف حلب إن 7 مدنيين قُتلوا كحصيلة أولية وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف صاروخي بالقنابل العنقودية استهدف مدينة النيرب بريف حلب صباح اليوم، وبدوره عمل الدفاع المدني على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين.

وفي إدلب قُتل 3 مدنيين وأصيب ما يزيد عن 20 آخرين بجروح جراء تجدد القصف بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية طالت الأحياء السكنية، وتوزع الضحايا في كل من معرة النعمان وسراقب وبلدة الخوين جنوب شرق إدلب.

ويتزامن القصف الصاروخي والمدفعي على بلدات حلب وإدلب مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي وطيران الاستطلاع الذي يعمل على تصوير المنطقة.

وتعرضت مدينة كفرنبل بريف إدلب يوم أمس لقصف صاروخي بالقنابل العنقودية أدى لمقتل طفل وامرأة وإصابة ما يزيد عن 7 أشخاص بجروح متفاوتة، سبقها بأيام مجزرة مروعة ارتكبها النظام راح ضحيتها 12 مدنياً وأكثر من 30 جريحاً.

وتشهد محافظة إدلب وريف حلب تصعيداً عسكرياً من النظام السوري قبل أسابيع من انطلاق الجولة 12 من مباحثات آستانة التي ترعاها الدول الضامنة لاتفاق خفض التصعيد (روسيا – تركيا – إيران)، والتي من المقرر أن تنطلق 25 أبريل الشهر الجاري لبحث الملف السوري.