Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحكومة التركية تقرر تقديم منحة مالية للاجئين السوريين

وكالات - SY24

أطلقت الحكومة التركية مشروعاً جديداً لدعم اللاجئين السوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

ويهدف المشروع إلى الوصول إلى 420 شخصاً من اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك، وسيتم تدريبهم على إنشاء المشاريع وريادة الأعمال في ولايات “إسطنبول وهاتاي وبورصة” بهدف مساعدتهم على إيجاد فرص عمل وزيادة إمكانية توظيفهم.

ووفقاً لموقع “تركيا بالعربي” فإن 84 من المتدربين سوف يتم تقديم الدعم الاستشاري لهم لمدة 8 ساعات، وفي نهايته سيتم إجراء مسابقة إعداد خطة عمل، ومن ثَمَّ دعم 42 شخصاً من الناجحين بمبالغ مالية تصل قيمتها إلى 45 ألف ليرة تركية كمنحة مُقَدَّمة من منظمة العمل الدولية.

وحول الشروط التي يجب توافرها للتقديم أوضحت المصادر أنه يجب أن يكون سورياً فوق سن الـ18 مقيماً في إسطنبول أو هاتاي أو بورصة ويحمل بطاقة الحماية المؤقتة، ويتوفر لديه فكرة مشروع يرغب في تنفيذه، أو لديه مشروع قائم مضى عليه سنتان، إضافةً إلى قدرته على الالتزام والحضور في أيام التدريب والمحاضرات وتحقيق 80% من الدوام الفعلي.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية أقامت خلال السنوات الماضية عدة مشاريع لدعم اللاجئين السوريين، وكان آخرها إطلاق مؤسسة ISKUR بالتعاون مع وزارة الضمان الاجتماعي مشروع دعم التشغيل، والذي يهدف إلى توظيف 14800 شخص مناصفة بين السوريين والأتراك.