Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طيران مجهول يستهدف منزل سفير استولت عليه ميليشيات إيران في دير الزور!

خاص - SY24

كشفت مصادر محلية عن موقع تم استهدافه من قبل طائرات حربية مجهولة، يوم الخميس الماضي، في ريف محافظة دير الزور.

وقالت المصادر، إن “الغارة الجوية التي شنتها مقاتلات حربية مجهولة، استهدفت منزل نواف الفارس السفير السوري السابق في العراق، وذلك في بلدة الجلاء بريف مدينة البوكمال”.

وذكرت المصادر أن “المنزل المستهدف تستخدمه القوات الإيرانية كمقر لإدارة العمليات العسكرية في المنطقة”.

وكانت وسائل وصفحات إعلامية محلية، قد نشرت في وقت سابق أنباء عن الضربات الجوية التي استهدفت المنطقة، مؤكدةً أن طائرات التحالف الدولي كانت تحلق في سماء المنطقة قبل تنفيذ الهجوم بعدة ساعات.

فيما تحدثت مصادر محلية عن استيلاء ميليشيات “فاطميون، وزينبيون” الإيرانية على منازل المدنيين خاصة في محيط مدينة “البوكمال” وتم تحويلها لمقار عسكرية لها.

وبشكل مستمر وملحوظ، يزداد توغل الميليشيات المدعومة من إيران وحزب الله في أحياء مدينة دير الزور وغيرها من القرى والبلدات في عموم المحافظة الواقعة شرق سوريا.

وتعدُ ميليشيا “زينبيون، وفاطميون” من أبرز تلك الميليشيات المتغلغلة والمسيطرة بشكل لافت وخاصة على حيي “الصناعة، والعمال” داخل مناطق سيطرة نظام الأسد في مدينة دير الزور.

وتتقاسم قوات النظام والميليشيات المتنوعة “الحواجز” فيما بينها، فـ بالإضافة لميليشيا “زينبيون، وفاطميون” تنتشر أيضًا “كتائب الإمام علي، وميليشيا حزب الله العراقي، وحزب الله اللبناني” وغالبيتها في مدينة دير الزور وفي مدينة البوكمال، إضافة لعموم الريف الشرقي.