Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد “دمشق الآن”.. النظام يعتقل مدير “هاشتاغ سوريا” بسبب خبر!

متابعات - SY24

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لمخابرات النظام السوري، “محمد هرشو” مدير موقع “هاشتاغ سوريا”، وذلك بعد نشر الموقع خبر يفيد بإجراء الحكومة دراسة حول رفع أسعار البنزين، الأمر الذي تسبب بأزمة كبيرة في العاصمة دمشق.

وقال “الموقع” في بيان توضيحي، إن “اعتقال محمد هرشو من قبل فرع الجرائم الالكترونية، وضع الحكومة أمام اختبار حقيقي في كيفية التعاطي مع هذا الإعلام”.

وأضاف البيان: أنه “مهما كانت التهمة المنسوبة إلى هرشو فإنها لا تصل إلى حد إلقاء القبض عليه وإيداعه في السجن دون أن يكون هناك جريمة”.

وسخر الموقع من قرار اعتقال “هرشو”، بقوله: “الوزارة المعنية ارتأت بأن أفضل حل لمشكلة البنزين في البلاد هو معاقبة الموقع الذي نقل خبر رفع الأسعار المرتقب عبر اعتقال صاحب الموقع، والهروب من المشكلة الحقيقية التي لم يكن للموقع أي علاقة بافتعالها كما حاولت الوزارة القول عبر أذرعها وأدواتها الإعلامية”.

وأكد الموقع أن “رئيس الوزراء عماد خميس قال إن الوزير الذي يهرب من مواجهة الصحافة وتوضيح الحقائق لا يستحق أن يكون في منصبه”.

وبعد عدة ساعات من اعتقال “هرشو” ونشر الموقع توضيحاً عن الحادثة، قدم الموقع اعتذاراً عن المنشور الخاص برفع الدعم عن مادة البنزين، مؤكداً أن “الموضوع مطروح للدراسة ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنه”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، اعتقلت قبل عدة أشهر، “وسام الطير” مدير موقع “دمشق الآن”، دون الكشف عن مصيره حتى اللحظة.