Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إيران تستغل القانون رقم 10 لشراء منازل المدنيين جنوبي دمشق

متابعات - SY24

بدأت القوات الإيرانية وميليشياتها، إجبار الأهالي على بيع منازلهم وعقاراتهم بعد تهجيرهم من مناطق عدة جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وقالت مصادر إعلامية، إن “الإيرانيين استغلوا منع أهالي بلدة حجيرة من العودة إلى منازلهم، لشراء تلك المنازل مستغلين القانون رقم 10 الذي يعطي الحق للنظام بمصادرة أملاك معارضيه”.

وأكد موقع “صوت العاصمة” المعني بتغطية الأحداث في دمشق وريفها، أن “الميليشيات الإيرانية تفرض على الأهالي بيع منازلهم مقابل مبلغ لا يتجاوز المليون ونصف ليرة سورية”.

وشهدت الفترة الماضية نشاطاً مكثفاً من قبل تجار تابعين بشكل مباشر لطهران، وذلك بهدف شراء المنازل والعقارات في بلدة “حجيرة” جنوبي العاصمة.

وسبق أن أكدت مصادر خاصة لـ SY24، أن “التجار المقربين من إيران تمكنوا من شراء أكثر من 300 منزل في أحياء حلب الشرقية القريبة من مطار حلب الدولي الذي يتخذه الحرس الثوري الإيراني قاعدة عسكرية لقواته”.

وبينت المصادر، أن “الهدف من شراء المنازل في الأحياء القريبة من مطار حلب، هو فرض حزام أمني في محيط القواعد الإيرانية المنتشرة على أطراف مدينة حلب”.

وتشهد مدينة حلب منذ قرابة الشهر، توتراً أمنياً كبيراً بين الميليشيات التابعة لروسيا وطهران، حيث تسعى كل جهة للسيطرة على الحواجز العسكرية والمناطق الحيوية في مدينة حلب.