Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

6 طائرات تتناوب على قصف ريف إدلب الجنوبي.. والضحايا مدنيون

خاص – SY24

تستمر الطائرات المروحية والحربية باستهداف مدن وبلدات محافظة إدلب بمختلف أنواع الذخائر، حيث تحلق الطائرات على شكل أسراب (أكثر من طيارتين في آن واحد)، وتستمر بإلقاء البراميل المتفجرة على الأماكن المدنية، ما أدى لمقتل المزيد من المدنيين.

وقال مراسل SY24 إن 6 طائرات تتناوب على قصف مدن وبلدات محافظة إدلب، حيث تعرضت بلدة حاس للقصف بـ 4 غارات جوية، بالإضافة لغارات جوية طالت بلدات في جبل الزاوية والمنطقة المحيطة.

وأكد المراسل أن القصف تسبب بمقتل امرأة وإصابة عدد آخر بجروح جراء سقوط برميل متفجر من إحدى الطائرات المروحية على بلدة “سفوهن” بالقرب من مدينة كفرنبل، في حين قُتلت امرأة وطفل وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف مماثل استهدف بلدة الهبيط بالقرب من مدينة خان شيخون.

هذا وتعرض الطريق الواصل بين بلدة حزارين ومدينة كفرنبل لغارة جوية من الطيران، ما أدى لوقوع أضرار مادية دون إصابات تذكر.

وكان قُتل أربعة مدنيين بينهم سيدتان بسبب القصف الجوي الذي شنته الطائرات الحربية الروسية على قرية قليدين في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

في حين فارقت سيدة الحياة وأُصيب العديد من أبناء قرية جب سليمان في ريف حماة الغربي، نتيجة قصف القرية بعدة غارات جوية من الطائرات الروسية.

كما ألقت طائرات النظام السوري براميل متفجرة على منازل المدنيين في بلدة إحسم بريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة نحو خمسة مدنيين آخرين، يوم أمس.