Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الإعلام الروسي يعلن بدء المعركة.. وقتلى النظام بالعشرات في محيط إدلب

خاص - SY24

أعلنت وسائل إعلامية روسية، اليوم الاثنين، عن بدء جيش النظام عملية عسكرية برية في المنطقة المنزوعة السلاح في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “جيش النظام بدأ منذ ساعات الصباح الأولى تنفيذ سلسلة من الرمايات الصاروخية والمدفعية الكثيفة مع تغطية جوية على عدة محاور بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، تبعتها عملية اقتحام نفذتها قوات المشاة على المحور الشمالي لريف حماة”.

كما أكدت أن “النظام سيطر على تلة استراتيجية وبلدة الجنابرة في المنطقة”، في حين نفت مصادر محلية حدوث أي تقدم لجيش النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا.

وأعلن “جيش العزة” عن تدمير دبابة لميليشيات النظام وإيران ومقتل طاقمها، وذلك أثناء محاولتهم التقدم إلى منطقة “الصخر” بريف حماة الشمالي.

وذكرت مصادر خاصة، أن “القوات التي هاجمت قرية الجنابرة وقعت في كمين محكم، وقتل منهم أكثر من 20 عنصراً بينهم مسؤول العمليات حيدر النمر، بالإضافة إلى حصار مجموعة أخرى داخل القرية”، وفقاً لشبكة “نداء سوريا”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام الطائرات الحربية الروسية بشن عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة خفض التصعيد في حماة وإدلب.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا منذ بداية شهر شباط الماضي، أوقعت قرابة الـ 300 قتيل في حلب وإدلب وحماة، وأسفرت عن نزوح آلاف المدنيين من منازلهم.