Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جامعة تركية تمنح الطلاب السوريين فرصة لمتابعة دراستهم

وكالات - SY24

وافقت جامعة كرابوك التركية على إشراف فريق دعم التربية والتعليم في تركيا على اختبار YOS الخاص بها للطلاب السوريين، وتخفيض رسومه إلى 200 ليرة تركية بدلاً من 250.

وذكر مصدر من الجامعة أن هذه الخطوة فرصة كبيرة أمام الطلاب السوريين، خاصة أن شهاد YOS التي تصدر عن جامعة كرابوك معترف بها في حوالي 55 جامعة تركية، وأن الامتحان سيتوفر باللغتين العربية والتركية.

وأشار إلى أن هناك 250 مقعداً جامعياً في جامعة كرابوك مخصص للطلاب السوريين الذين سيجتازون اختبار YOS تحت إشراف فريق التربية والتعليم.

ولفت عضو فريق دعم التربية والتعليم إلى أن مراكز الاختبار توجد في الولايات التركية التي تشهد ضخامة في عدد السوريين، وهي، إسطنبول وأنقرة وهاتاي وأورفا وغازي عنتاب ومرسين، ويستمر التسجيل على الامتحان، الذي سيكون في 28 أيار الجاري، حتى الـ20 من نفس الشهر، ويستطيع الطالب الاتصال بالأرقام الموجودة في الرابط الآتي، كلٌ حسب ولايته للتعرف إلى باقي الإجراءات.

يشار إلى أن فريق دعم التربية والتعليم، هو فريق سوري تطوعي يضم مجموعة من المعلمين والطلاب السوريين يعملون في مجال تقديم الخدمات التعليمية للطلاب السوريين بتركيا منذ بداية اللجوء إلى إلى الأراضي تركيا.