Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سكاي نيوز تتهم النظام باستهداف فريقها الصحفي عمداً في إدلب

خاص - SY24

اتهمت قناة SKY NEWS تعمد النظام السوري استهداف فريقها الصحفي بقذائف المدفعية والدبابات خلال تغطيته للمعارك الدائرة مع فصائل المعارضة في محيط مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي.

وأظهر تقرير مصور للصحفية Alex Crawford، لحظة استهداف الفريق بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، وأسفر الهجوم عن إصابة الصحفيين بجروح طفيفة.

وذكر التقرير أن “أحد أفراد طاقم سكاي كان يحمل علامات صحفية على سترته الواقية من الرصاص، والمنطقة التي كان فيها كانت مهجورة حيث فر جميع المدنيين”.

وأضاف: “تم رصدنا بواسطة طائرة بدون طيار عسكرية ثم أطلقت النار علينا مرارًا وتكرارًا، ونعتقد أنه من المحتمل أن تكون قذائف من عيار 125 ملم، قد أطلقت من دبابة قتالية روسية من طراز T-72، واستمر استهدافنا خلال تراجعنا لمغادرة المنطقة”.

واعتبر التقرير أن “الهجمات المتعمدة على السكان المدنيين بنية قتلهم أو تشويههم أو إجبارهم على الفرار تعتبر جريمة حرب دولية، كما أن الاستهداف المتعمد للصحفيين يمثل خرقًا للمعايير الدولية”.

في حين كتبت الصحفية على صفحتها الشخصية في موقع “فيسبوك”، “شهدنا مباشرة الهجوم المتواصل على المدنيين، تم تعقب طاقم سكاي نيوز لدينا عن عمد واستهدافه من قبل قوات النظام السوري في بلدة الهبيط في محافظة إدلب الجنوبية، على الرغم من تعريف أنفسنا بشكل واضح لوسائل الإعلام”.

يذكر أن النظام السوري قتل خلال الثورة السورية مئات الناشطين الإعلاميين السوريين بالإضافة إلى العديد من الصحفيين الأجانب، كما ما زال يعتقل العديد منهم في معتقلاته وسجونه.