Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إدلب.. مقتل طفل وتعليق صلاة الجمعة بسبب هجمات النظام وروسيا

خاص - SY24

شنَّت الطائرات الحربية الروسية والمروحيات التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، غارات جوية مكثف على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” شمال سوريا، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال مراسلنا في إدلب، إن “طائرة حربية يعتقد أنها روسية استهدفت بأربع غارات جوية الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف المحافظة الجنوبي، وتسببت تلك الهجمات بمقتل طفل وإصابة مدنيين آخرين”.

وسقط عشرات الجرحى جراء قصف مماثل تعرضت له بلدة حاس في ريف إدلب، وفِي مدينة مورك التي استهدفتها مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة.

ونتيجة الهجمات الجوية المكثفة التي تنفذها طائرات النظام وروسيا وتتعمد استهداف التجمعات المدنية، عُلقت صلاة الجمعة في مدن وبلدات بريف حماة وإدلب.

يشار أن الغارات الجوية السورية والروسية التي استهدفت مدن وبلدات في إدلب وحماة يوم الخميس الماضي، أسفرت عن مقتل نحو 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء.

الجدير ذكره أن الحملة العسكرية التي تتعرض لها مدن وبلدات شمال سوريا، أسفرت عن مقتل أكثر من 500 مدني في حلب وإدلب وحماة، ونزوح آلاف السكان من منازلهم، إضافة إلى تدمير العديد من المراكز الصحية والمؤسسات المدنية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2 شباط الماضي وحتى الآن.