Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجمات صاروخية تستهدف قوات النظام وروسيا في مطار حماة العسكري

خاص - SY24

كشف مصدر خاص مقرب من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، عن وقوع انفجارات ضخمة يوم الخميس الماضي، داخل مطار حماة العسكري.

وقال المصدر لـ SY24، إن “العشرات من صواريخ الغراد سقطت على مطار حماة العسكري مساء يوم الخميس، وأصابت تلك الصواريخ إحدى الطائرات المروحية الموجودة داخل المطار مما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل نهائي”.

وأكد المصدر أن “طائرة مسيرة ألقت عدة قنابل على أبنية المطار وأصابت إحداها مستودعاً يحوي بعض السيارات المزودة برشاشات ثقيلة”.

وبين أن “الهجمات التي تم تنفيذها بالصواريخ والطائرات المسيرة، أدت إلى مقتل خمس جنود من عناصر النظام وإصابة جندي روسي داخل المطار”، مشيراً إلى أن “العديد من الضباط والجنود الروس يتواجدون في المطار بشكل دائم لإدارة العمليات العسكرية على جبهات حماة”.

وكانت فصائل المعارضة السورية قد أعلنت عن استهداف المطار بصواريخ محلية الصنع وبعيدة المدى، وأكدت تدمير المستودع الشرقي في في حماة، نتيجة الهجمات الصاروخية.

وكثفت فصائل المعارضة خلال الفترة الأخيرة من هجماتها الصاروخية على مواقع النظام العسكرية والمطارات التي تخرج منها الطائرات الحربية الروسية والمروحيات التابعة للنظام السوري.

يذكر أن الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري وروسيا، بدأت هجماتها على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” شمال سوريا، منذ 2 شباط الماضي، وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل أكثر من 500 مدني في حماة وإدلب وحلب، ونزوح آلاف المدنيين من منازلهم، بالإضافة إلى تدمير العديد من المراكز الطبية والمؤسسات المدنية.