Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كاتب مسلسل دقيقة صمت: سلطة النظام هي محط تحقيري اليوم وغداً وبعد ألف غد

خاص – sy24

تحول مسلسل “دقيقة صمت” إلى حديث الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات كاتب العمل سامر رضوان على قناة “الجديد” اللبنانية.

واختزل كاتب المسلسل السوري “سامر رضوان” في لقاء صحفي مع قناة “الجديد” اللبنانية المسلسل بأنه ملك للسوريين بالشارع الموالي والمعارض، معتبرًا أن العمل هو صرخة احتجاج في وجه السلطة.. التي لا تستحق هذا الشارع”.

وأضاف رضوان، “معركتي لم تكن في يوم من الأيام مع أي سوري إلا مع هذه السلطة وأتمنى أن يُقرأ هذ العمل انطلاقًا من الصراع الشخصي مع سلطة مارست كل أنواع التنكيل مع السوريين”.

من جانب آخر كتب رضوان على صفحته الشخصية في موقع “فيس بوك” بحسب ما رصد موقع sy24: “لست ساذجاً لأتوهم أن (دقيقة صمت) سيحوز على إجماع المشاهدين، فكل إجماع مصنوع، ولا يمكن لأي حكاية أن ترضيَ الجميع”.


وأضاف: “لكن أن تُستخدم أدواتٌ رخيصة – من خارج بنية العمل – للطعن فيه، فهذا ما يعيب الكاذب والمخادع ويعريهما بصورة مهينة”.


وتابع رضوان قائلاً: “لا يمكن لي أن أهلل لأي مجزرة حدثت في بلدي ، لا عدرا العمالية ، ولا التريمسة أو كرم الزيتون”.


واختتم الكاتب في منشوره: “كنت وما أزال محتقراً لكل حامل سلاح، ولكل متطرف وقاتل، والشارع السوري ضحية طيبته وتلاعب العالم فيه، أما السلطة (النظام) العصابة بكل رموزها، فهي محط تحقيري، اليوم وغداً، وبعد ألف غد”.