Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد مشاجرة في درعا.. أمن النظام يعتقل عناصر ميليشيا إيرانية!

خاص - SY24

شهدت مدينة إزرع شمال شرق درعا، يوم الخميس الماضي، خلافاً بين عناصر دورية من فرع الـ 265 أمن عسكري التابع للنظام السوري، وأربعة عناصر من ميليشيا اللواء 303 التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقال مصدر خاص لـ SY24، إن “الخلاف حصل على طريق الصوامع في المدينة، وأثناء مرور دورية الأمن العسكري كان عناصر اللواء يضربون رجل وابنه، حيث تدخلت عناصر الدورية لفض الشجار”.

وأضاف: أن “عناصر اللواء قاموا بالاتصال بقائدهم الذي طلب منهم أن يدوسوا كل من يتعرض لهم”.

وذكر المصدر أن “الأمر تطور إلى شجار بين عناصر الدورية وعناصر اللواء، وبعد وصول دورية ثانية إلى المكان قاموا باعتقال العناصر الأربعة ونقلهم إلى فرع إزرع”.

وخلال التحقيق معهم تبين أن “أرقام السلاح الذي يحمله العناصر غير مطابق للأرقام المسجلة على هوياتهم الأمنية،كما ضبط معهم مسدس نوع تسعة ستار قصير، ومسدس عسكري نوع 8،5”.

ووفقاً للمصدر فإن “المعاصر ينحدرون من مدينة إزرع وبلدتي النجيح وحران العواميد”.

ويتخذ اللواء من مدينة إزرع مركزاً رئيسياً لمعسكراته الخاصة وخزاناً بشرياً يوفر له مئات المقاتلين، كما يعتبر من أبرز الميليشيات المحلية التي شكلتها إيران في درعا.

 يذكر أن إيران بدأت بتنظيم الموالين لها ضمن صفوف مليشيا “اللواء 313” بقيادة محمود الخضر “أبو كاظم” في عام 2017، ومنحت قائدها الذي قُتل في معارك درعا صلاحيات واسعة ودعم مالي كبير، حيث يتجاوز راتب العنصر في اللواء 300 دولار.