Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى للنظام بهجوم مباغت لداعش في دير الزور

خاص – SY24

قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لهم جراء هجوم مباغت شنه تنظيم “داعش” على مواقعهم في منطقة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

 

وأكدت صفحة “فرات بوست” أن 5 عناصر لقوات النظام السوري قُتلوا بينهم ضابط برتبة ملازم وأصيب آخرون بجروح بعضها خطيرة جراء هجوم تعرضوا له في ريف دير الزور الشرقي.


وبحسب الشبكة، فإن الهجوم نفذته خلايا تتبع لتنظيم “داعش” على مواقع قوات النظام في منطقة الفيضة في بادية الميادين في الريف الشرقي من محافظة دير الزور.


وعلى الرغم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قبل أشهر إنهاء سيطرة تنظيم “داعش” جغرافياً في المناطق الشرقية من سوريا، إلّا أن التنظيم لا زال ينشط عبر خلاياه بشكل كبير.


وتنفذ خلايا التنظيم هجمات منظمة بشكل يومي على مواقع وحواجز تتبع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام والميليشيات المقاتلة إلى جانبه في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا.

 

وفي الرقة أكدت وكالة “فرانس برس” أن 10 أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب عدد آخر بجروح يوم السبت في هجوم انتحاري بسيّارة مفخّخة استهدفت مدينة الرقة المعقل السابق لتنظيم داعش شمال شرق سوريا

 

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاعتداء أسفر عن مقتل 5 مدنيّين، إضافةً إلى 5 من مقاتلي قوّات سوريا الديموقراطيّة بالقرب من دوار النعيم وسط مدينة الرقة، والذي شهد عدة هجمات لفلول تنظيم داعش. منذ طرده من الرقة في 2017.