Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشبكة السورية توثق 400 معتقل في سوريا خلال شهر أيار

وكالات – SY24

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت ما لا يقل عن 394 حالة اعتقال تعسفي بينها 21 طفلًا و14 سيدة على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، في شهر أيار الماضي، تحول منها 206 إلى حالة اختفاء قسري.

 

وبحسب التقرير الذي صدر عن الشبكة اليوم 2 حزيران فإن حالات الاعتقال توزعت على يد قوات النظام السوري المسؤول عن 286 حالة اعتقال من ضمنها تسع سيدات و14 طفلًا.

 

وحلّت “قوات سوريا الديموقراطية” في المرتبة الثانية بعد النظام السوري في المسؤولية عن المعتقلين حيث وثقت الشبكة اعتقال 52 مدنياً على يدها من ضمنهم 4 سيدات و5 أطفال.

 

هذا واعتقلت |هيئة تحرير الشام” 35 شخصاً، في المناطق الشمالية الغربية لسوريا، بحسب “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، فيما اعتقلت المعارضة السورية 21 شخصًا من بينهم طفلان وسيدة.

 

وتتصدر محافظة حلب شمالي سوريا حالات الاعتقال إذ بلغ مجموع المعتقلين منها 61 مدنيًا، من بينهم 32 على يد قوات الأسد و15 على يد المعارضة السورية وثلاثة معتقلين على يد قسد و11 معتقلًا على يد “هيئة تحرير الشام”.

 

واعتقلت قوات النظام 51 شخصًا من محافظة دمشق، و52 من محافظة ريف دمشق، و14 من السويداء، و16 من درعا، وستة من القنيطرة، و11 من اللاذقية و5 من طرطوس، بحسب التقرير الحقوقي.

 

وبلغ عدد المعتقلين في الرقة 39 شخصًا من ضمنهم 20 على يد قوات النظام و19 على يد قسد، فيا بلغ عدد معتقلي محافظة إدلب شمال غربي سوريا 26 شخصًا من ضمنهم 19 على يد “تحرير الشام” وثلاثة اعتقلتهم قوات النظام وأربعة اعتقلتهم المعارضة السورية.

 

وفي حماة بلغ عدد المعتقلين 21 شخصًا من ضمنهم 14 اعتقلهم النظام السوري واثنين على يد المعارضة وخمسة على يد “تحرير الشام”.