Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لماذا توافد المئات من الميليشيات العراقية والإيرانية إلى دير الزور؟

خاص - SY24

 

 

توافد خلال القليلة الماضية المئات من عناصر الحرس الثوري الإيراني وميليشيا الحشد الشعبي العراقي المدعومة من قبل طهران، إلى مدينة الميادين في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “أكثر من 1500 مقاتل من الحشد الشعبي العراقي دخلوا قبل نحو 10 أيام إلى مدينة الميادين التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني منذ فترة طويلة”.

وعلمت SY24 عبر مصادر أمنية التابعة للنظام، أن “المقاتلين وصلوا إلى المدينة عبر عدة أرتال عسكرية وسط تشديد أمني مكثف، وقاموا بزيارة نبع عين علي ومن ثم غادروا المنطقة”.

كما وصل قبل ثلاثة أيام عشرات الإيرانيين إلى منطقة النبع ذاتها، التي تعتبر من أبرز المناطق التي تولي لها طهران اهتماماً كبيراً في محافظة دير الزور.

وجاء ذلك بالتزامن مع إقامة الميليشيات العراقية والإيرانية حواجز عسكرية في معظم مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي، وقيامها بتفتيش جميع السيارات والتدقيق على المارة.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني يسيطر على أجزاء واسعة من ريف دير الزور الشرقي، ويستخدم مئات الأبنية كمقرات عسكرية لمليشياته، كما أنها ليست المرة الأولى التي يدخل فيها عناصر الميليشيات الممولة من قبل طهران إلى دير الزور بقصد الحج وزيارة الأماكن المقدسة بالنسبة لهم.