Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حماس تدين الهجمات الإسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا

متابعات - SY24

 

 

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني التي تنتشر داخل مواقع عسكرية تابعة لجيش النظام السوري في دمشق وحمص.

وقالت الحركة في بيانها، إن “حركة المقاومة الإسلامية حماس تدين العدوان الإسرائيلي السافر على سوريا وتعمد قتل أبناء الشعب السوري بدم بارد”.

وأضافت “إن هذا العدوان الإجرامي على سوريا وشعبها تأكيد على أن الكيان الصهيوني هو الخطر الأكبر ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على المنطقة برمتها”.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية، أكدت في تقرير لها، أن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا ليلة الاثنين، هي الأقوى من نوعها خلال السنوات الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن الغارات استهدفت خطَّ إمداد تابعاً لميليشيا حزب الله اللبناني المرتبطة بإيران، حيث يتم عن طريقه إيصال السلاح الحديث والمتطور القادم إليها من طهران.

وأشارت إلى أن القصف طال مستودع أسلحة للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية اللبنانية، إضافةً إلى سلسلة لوجيستية تستخدم لإمداد حزب الله بالسلاح.

يذكر أن النظام السوري أعلن تصديه للصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية باتجاه مواقع عسكرية في حمص ودمشق، إلا أن أحد تلك الصواريخ سقط في مدينة قبرص التركية.