Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل سيدة في حلب.. وطائرات النظام وروسيا تستخدم الفوسفور في إدلب

خاص - SY24

 

 

شنَّت الطائرات الحربية الروسية والسورية، عشرات الغارات الجوية على منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا، مستخدمة الصواريخ الفراغية والأسلحة المحرمة دولياً، ما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة آخرين.

وقال مراسلنا، إن “سيدة فارقت الحياة وأُصيب عدة مدنيين بجروح، جراء قصف جوي من قبل طائرات النظام السوري على ريف المهندسين الثاني في ريف حلب الغربي، وبلدة البوابية في ريف حلب الجنوبي”.

كما قصفت الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي والسوري، قرية “الركايا” بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، وبلدة “كرسعة” ومدينة “خان شيخون” في ريف ريف إدلب الجنوبي، ومحيط مدينة مورك شمال حماة، بالصواريخ الفراغية.

في حين استهدفت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، بعشرات القذائف والصواريخ قريتي تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي.

يشار إلى أن ثلاثة مدنيين قتلوا في بلدة “معرة حرمة” ومدينة “خان شيخون”، يوم الثلاثاء الماضي، نتيجة القصف المكثف للنظام وروسيا على قرى وبلدات الشمال السوري.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومة بالميليشيات المرتبطة بروسيا، منذ بداية شهر شباط الماضي، أسفرت عن مقتل نحو 900 مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار نصف مليون شخص على النزوح من منازلهم، إضافةً إلى تدمير عشرات المراكز الطبية والمؤسسات المدنية.