Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمم المتحدة: مقتل 35 مدنياً بقصف جوي على إدلب نهاية هذا الأسبوع

وكالات - SY24

 

 

نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق”: ما لا يقل عن 35 شخصاً بينهم ثلاثة من العاملين الصحيين قتلوا نهاية هذا الأسبوع في سلسلة غارات جوية على المناطق السكنية شمال غرب سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، أن الآلاف من المدنيين السوريين فروا نحو الحدود التركية، خلال اليومين الماضيين، بسبب استمرار الضربات الجوية والقصف الذي يشنه النظام وروسيا شمال سوريا.

وأعرب “فرحان حق”، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن “قلق بالغ بشأن سلامة وحماية المدنيين في شمال غربي سوريا”.

وأكد  أن “ما لا يقل عن 35 شخصًا، بينهم ثلاثة من العاملين الصحيين، قتلوا في نهاية هذا الأسبوع وحده (السبت والأحد الماضيين)، في سلسلة غارات جوية وقصف على المناطق الحضرية المكتظة بالسكان في الأراضي التي تسيطر عليها القوات غير الحكومية”.

وتابع: “تضم منطقة شمال غربي سوريا حوالي ثلاثة ملايين من النساء والأطفال والرجال العالقين وسط تبادل إطلاق النار، وبلغ عدد القتلى، منذ 28 أبريل/نيسان الماضي، أكثر من 500 قتيل، وتم تشريد ما يزيد عن 440 ألف آخرين”.

وأضاف أن “التقارير أفادت بأضرار جسيمة في المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية، شملت سبع مدارس وعيادة صحية وسوقًا ومخبزًا”.

وتشن قوات روسيا والنظام السوري حملة عسكرية واسعة على منطقة “خفض التصعيد” منذ بداية شهر شباط الماضي عام 2019، وتجاوزت أعداد ضحايا الهجمات الـ 1100 قتيل من المدنيين في حلب وحماة وإدلب، وإجبار أكثر من 700 ألف مدني على النزوح من المناطق المستهدفة.