Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل العشرات من جنود النظام وميليشياته في حماة

خاص - SY24

 

 

قُتل وأُصيب العشرات من قوات النظام السوري والميليشيات الممولة من قبل روسيا، اليوم الأربعاء، خلال المعارك مع فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” شمال سوريا.

وقالت مصادر عسكرية إن “الفصائل تمكنت من قتل وجرح العديد من عناصر النظام والميليشيات الموالية لها، عقب محاولة الأخيرة التقدم على محور وادي حسمين بالقرب من بلدة تل ملح في ريف حماة الشمالي”.

كذلك سقط أكثر من 15 قتيلاً من قوات النظام بالقرب من قرية “شليوط” بريف حماة الشمالي، نتيجة تعرض مواقعهم لقصف مدفعي وصاروخي من قبل فصائل الجيش الحر.

وترافق ذلك مع محاولات قوات النظام التقدم على محاور “وادي حسمين وشليوط وحاجز أبو رعيدة” في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع قصف جوي لطيران النظام وروسيا على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي، وقصف صاروخي مكثف من المعسكر الروسي في بريديج على المناطق ذاتها.

يذكر أن قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها خسرت المئات من جنودها خلال المعارك مع فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والغربي، الأمر دفع النظام وروسيا لتكثيف الغارات الجوية على مدن وبلدات الشمال السوري، بهدف الانتقام من الأهالي، حيث قُتل خلال الأشهر الستة الأخيرة أكثر من 1100 مدني في حلب وحماة وإدلب.