Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فصائل الفتح المبين تُهاجم مواقع تقدم إليها النظام في حماة

خاص - SY24

 

 

شنت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة للمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام بعد تحقيق الأخيرة تقدماً على جبهات ريف حماة الشمالي.

وقالت مصادر عسكرية، إن “الفصائل المعارضة شنت هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام لاستعادة النقاط التي تقدمت إليها الأخيرة في قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي”.

وتمكنت فصائل “الفتح المبين” من تدمير سيارتين عسكريتين مليئتين بالعناصر التابعة لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا قرب قرية “الزكاة” في ريف حماة الشمالي.

كما أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تدمير دبابة لقوات النظام على “محور الزكاة” في ريف حماة الشمالي، إثر استهدافها بصاروخ موجه.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت صباح اليوم مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام السوري والميليشيات المرتبطة بروسيا، خلال المعارك مع الفصائل في محيط “الزكاة” بريف حماة.

وتُهاجم قوات النظام بغطاء جوي من قبل طائرات روسيا، مناطق عدة في ريف حماة الشمالي، منذ إعلان النظام السوري يوم الاثنين الماضي عن انتهاء العمل بوقف إطلاق النار واستئناف عملياته العسكرية في محافظة إدلب، مبرراً ذلك بقصف المعارضة لقاعدة حميميم الروسية، الأمر الذي نفاه سكان المنطقة.

يذكر أن التقديرات العسكرية لفصائل المعارضة تشير إلى مقتل أكثر من ألف عنصر من جيش النظام السوري والميليشيات الموالية لها منذ بدء الهجوم على منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا.