Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الكشف عن هوية قتلى حزب الله الذين سقطوا بقصف إسرائيلي قرب دمشق

خاص - SY24

كشف “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن تفاصيل هامة حول الأهداف الإيرانية التي استهدفها القصف الإسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية دمشق، يوم السبت الماضي.

وعلق “أدرعي” على صور نشرها لقتيلين من “حزب الله” اللبناني، قائلاً: “في الصور يمكن مشاهدة إحدى رحلاتهما إلى إيران عبر شركة ماهان الإيرانية بهدف التأهيل”.

وأضاف: “لقد عمل النشطاء في الأسابيع الأخيرة تحت الميليشيات الشيعية بقيادة قاسم سليماني لتنفيذ عملية تخريبية باستخدام الطائرات المسيرة ضد أهداف إسرائيلية”.

وتعود الصور التي تم نشرها لـ “ياسر أحمد الظاهر” من بلدة “بليدة”، و “حسن يوسف زبيب” ابن “يوسف زبيب” الذي يعمل في قناة “المنار” التابعة لـ “حزب الله”، وهو من بلدة “النميرية” في قضاء “النبطية”.

وأكد “أدرعي”، “لقد مكث الناشطان في إيران عدداً من المرات في السنوات الأخيرة حيث أجروا تدريبات خاصة في فيلق القدس لتفعيل طائرات بدون طيار وطائرات مسيرة متفجرة”.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد استهدفت يوم السبت الماضي، مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني بالقرب من العاصمة السورية دمشق، حيث أكد ناشطون سقوط قتلى وجرحى جراء تلك الغارات التي استهدفت منطقة “عقربا”.

يذكر أن القوات الإيرانية تتعرض منذ انتشارها في سوريا قبل سنوات، لمشاركة النظام في قتل السوريين وارتكاب المجازر بحق الأهالي في المناطق الخارجة عن سيطرة جيش “بشار الأسد”، للقصف الجوي الإسرائيلي، الذي أدى إلى مقتل عدد كبير من عناصرها بينهم ضباط من الحرس الثوري الإيراني.