Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إدلب.. الدفاع المدني يوثق عدد الضحايا ومنظمة الصحة العالمية تؤكد قصف مرافق طبية

خاص - SY24

وثق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال شهر آب/أغسطس الماضي، جراء الحملة العسكرية للنظام وروسيا وإيران شمال سوريا.

وقال الدفاع المدني إن 136 شخصاً بينهم 19 امرأة و39 طفلاً وعنصر واحد من الدفاع المدني، قضوا في إدلب خلال شهر آب الفائت، إضافة إلى إصابة 370 آخرين.

واستهدفت طائرات روسيا والنظام خلال الفترة ذاتها، 277 منزلاً ومستشفى و39 سوقاً شعبياً و4 مساجد في إدلب، بأكثر 2313 صاروخ أطلقته الطائرات الحربية 7600 صاروخ أطلقته قوات النظام والميليشيات الموالية لها، و5632 قذيفة مدفعية، إضافةً إلى 87 قنبلة عنقودية وحارقة.

في السياق، أكدت منظمة الصحة العالمية تعرض 7 مرافق طبية للقصف في إدلب، خلال الممتدة من 28 إلى 30 آب الماضي.

كما بينت أنها تدين استهداف المستشفيات والمنشآت الصحية من قبل قوات النظام وروسيا في ريفي حماة وإدلب.

وتهاجم قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية وسلاح الجو الروسي، منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، منذ بداية شهر شباط الماضي، بالرغم من إبرام اتفاقية وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا خلال مباحثات أستانا.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تتعرض لها مناطق واسعة في محافظة إدلب ومحيطها، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني، ونزوح 700 آخرين من المناطق التي استهدفتها قوات روسيا والنظام خلال الأشهر الأخيرة بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفق إحصائيات صادرة عن فريق “منسقو استجابة سوريا”.