Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الليرة السورية تنهار بشكل متسارع.. أسوأ هبوط في التاريخ!

خاص – SY24

تواصل الليرة السورية الهبوط والانهيار أمام صرف العملات الأجنبية بشكل حاد، حيث سجّلت أسوأ انهيار لها من بداية الثورة السورية، وانعكس سلباً على السوق الاقتصادي السوري.

وبحسب مصادر محلية في دمشق، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى 675 أمام الدولار الأمريكي الواحد للمبيع، و673 ليرة للشراء.

وتأكيداً على المصادر الواردة من دمشق، التقى مراسل SY24 “رامي السيد” بأحد الصرافين في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي ليؤكد له أن الليرة السورية تجاوزت الـ 670 ليرة أمام الدولار.

ويعود انخفاض الليرة بهذا الشكل الكبير بعد أن كان سعر صرف الدولار الواحد 500 ليرة في شهر ديسمبر 2018، لعدة أسباب أبرزها العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على دمشق.

فيما رجحت مصادر موالية أن تكون الخلافات الكبيرة بين عائلتي الأسد ومخلوف بسبب رفض الأخير دفع مبلغ مالي كبير جدا، أحد أسباب انخفاض قيمة الليرة.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن رأس النظام السوري بشار الأسد أمر باتخاذ إجراءات ضد شركات ابن خاله، رجل الأعمال رامي مخلوف في سوريا، بما في ذلك حصته في شركة “سيريتل” أكبر مزود للهاتف النقال في البلاد، و”السوق الحرة” العاملة في البوابات الحدودية لسوريا.