Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التربية السورية تهدد المعلمين “غير الملتزمين” بحرمانهم من التدريس!

متابعات – SY24

هددت وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري أنها ستتخذ الإجراءات والتدابير المناسبة بحق المدرس غير الملتزم بالدوام المدرسي في المدارس الحكومية.

وذكرت وزارة التربية في بيان مسؤوليات مدير المدرسة من حيث تقيد مدرسته بالدوام وفق الخطة الصادرة عن الوزارة، وإجراء دروس المراجعات للمنهاج قبل أيام الانقطاع للشهادات العامة حتى الأول من شهر أيار المقبل 2020.

وبحسب ما رصدت وسائل إعلام موالية للنظام منها “مراسلون سوريون” هددت الوزارة جميع المعلمين باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدرس غير الملتزم , ليصار إلى “السير بالمنهاج في صفوف الشهادات وفق الخطة الدراسية المعتمدة، إضافة إلى عدم تكليفه بالتدريس في العام الذي يليه في صفوف الشهادات, ونقله من المنطقة التعليمية إلى منطقة أخرى, وتكليفه بالتدريس في الصفوف الانتقالية فقط”.

وفيما يتعلق بغياب الطلاب، أكدت الوزارة في البيان على “عدم تبرير غياب الطلبة والتلاميذ إلا بموجب تقارير طبية مصدقة من المشافي العامة أصولاً”.

وأشارت الوزارة إلى أن “التوجيه التربوي والاختصاصي في جميع المؤسسات التعليمية الخاصة يتابع سير الدوام وتطبيق الخطة الدراسية في جميع المدارس والتأكد من استمرارية دوام الطلاب حتى نهاية الخطة الدراسية”.