Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالصور.. ضربات جوية دمرت موقعاً لميليشيا “فاطميون” في دير الزور

خاص - SY24

 

 

كشفت صور تداولتها وسائل إعلام محلية عن حجم الدمار في أحد مواقع ميليشيا “فاطميون” الممولة من قبل إيران في ريف دير الزور الشرقي، وذلك جراء استهدافه من الطيران الحربي يوم الأحد 15 أيلول الجاري.

وأظهرت الصور التي نشرتها شبكة “دير الزور 24” دماراً كبيراً في المقر الواقع في مدينة البوكمال، وكان مراسلنا قد أوضح أن “طائرة مجهولة هاجمت منطقة عسكرية على الحدود السورية العراقية بأكثر من ثمانية صواريخ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية”.

وسبق أن كشفت شبكة “فوكس نيوز” عن بناء إيران قاعدة عسكرية جديدة في سوريا، لإيواء آلاف الجنود بها، حيث قالت الشبكة، إن “المشروع الإيراني السري، يطلق عليه اسم مجمع الإمام علي، ويعمل فيلق القدس على استكماله”، وحصلت الشبكة على لقطات عبر القمر الصناعي توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية في مدينة البوكمال.

وعقب استهداف ميليشيا “فاطميون”، نفذ طيران مجهول هجوماً على مواقع الميليشيات الإيرانية في حي الصناعة بمدينة البوكمال، دون الكشف عن نتائج الهجوم.

يذكر أن القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، تتعرض للقصف الجوي منذ تدخلها في سوريا، وغالباً ما تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدف مواقع عسكرية تحوي قيادات من الحرس الثوري الإيراني ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لها.