Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عبوة ناسفة تستهدف سيارة ضابط من الفرقة الخامسة ومرافقته في درعا

خاص - SY24

 

 

استهدف مجهولون ضابط رفيع المستوى في جيش النظام، اليوم الاثنين، جراء تفجير عبوة ناسفة أثناء مروره على أحد الطرق في ريف محافظة درعا.

وقال مراسلنا، إن “العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة تابعة للفرقة الخامسة على الطريق الواصل بين إزرع وبصر الحرير”، موضحاً أن “السيارة كانت تقل ضابط برتبة عقيد و4 عناصر من مرافقيه”.

وأكد أن الهجوم أدى إلى إصابة جميع من كان داخل السيارة، وتم نقلهم إلى المستشفيات في إزرع والصنمين لتلقي العلاج، وسط استنفار أمني في محيط المستشفى التي يتواجد فيها العقيد.

وسبق أن نفذ مجهولون يوم الأحد عملية على طريق بلدة “سكاكا الدارة” في ريف السويداء الغربي، استهدفوا خلالها سيارة تابعة للفرقة التاسعة من ملاك اللواء 52 بعبوة ناسفة، مما أدى إلى مقتل عنصرين اثنين على الأقل وإصابة آخرين.

وفي سياق آخر، عثر الأهالي على جثة مجهولة بين بلدتي الغارية الغربية وبلدة صيدا بالقرب من معمل “السيديات” على الطريق الواصل بين درعا ودمشق، ولم يتم الكشف عن هوية الشخص حتى اللحظة.

وتشهد مدينة درعا خصوصاً والجنوب السوري عموماً سلسلة من الهجمات ضد مواقع النظام السوري والشخصيات المقربة من الأجهزة الأمنية التابعة له، كان أبرزها استهداف حافلة تقل ضباط من الفرقة الرابعة في بلدة اليادودة، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.