Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هيئة التفاوض تطالب الجامعة العربية بإيقاف “المذبحة” في سوريا

خاص - SY24

 

 

طالب الدكتور “نصر الحريري” رئيس هيئة التفاوض السورية، الجامعة العربية باتخاذ مواقف جادة وحازمة لوقف المذبحة في إدلب.

وقالت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، إن “الحريري التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، داخل مقر الجامعة العربية في مدينة نيويورك، وطالبه بدور عربي فاعل في الملف السوري”.

وأكد الحريري على ضرورة التحرك العربي لوقف “المذبحة” المستمرة في سورية، والعمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل، وإدخال المساعدات للمحتاجين، مشدداً على التمسك بحق الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة، وتحقيق التغيير الديمقراطي الكامل.

وأوضح أن “نظام الأسد لا يزال يصر على استخدام القوة لقمع ثورة الشعب السوري معولاً على مساعدة رعاته لتحقيق الحل العسكري الدموي”.

وبحث الطرفان إعلان الأمين العام للأمم المتحدة عن تشكيل اللجنة الدستورية، حيث أعرب “الحريري” عن أمانيه بأن تكون اللجنة الدستورية بداية لعملية انتقال سياسي حقيقي، مشيراً إلى أن “الانتقال يتم بالتطبيق الكامل للقرار الدولي 2254”.

وتتعرض منطقة خفض التصعيد شمال سوريا، لحملة عسكرية يقودها النظام السوري وحلفائه منذ شهر نيسان الماضي، والتي أدت إلى تهجير نحو مليون نسمة من ريفي حماة وإدلب.

يذكر أن الحملة العسكرية أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في إدلب وحماة وحلب، إضافة إلى تدمير عشرات المراكز الطبية والمؤسسات الخدمية، جراء قصف المنطقة بأكثر من 18 غارة جوية، وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.