Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خسائر كبيرة لجيش النظام على مشارف “الكبينة” شمال اللاذقية

خاص - SY24

 

 

تكبدت قوات النظام السوري والميليشيات المرتبطة بروسيا، اليوم الجمعة، خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد بعد محاولتهم التقدم باتجاه مواقع المعارضة في ريف اللاذقية شمال البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن الفصائل تمكنت من التصدي لهجوم قوات النظام وميليشياته على محور تلال “الكبينة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأكدت المصادر أن “أكثر من 15 عنصراً من القوات المهاجمة سقطوا بين قتيل وجريح، ودمرت لهم دبابة كانت تحاول التقدم أمامهم”، مشيرةً إلى أن “قوات النظام منهارة بسبب الخسائر الكبيرة التي تتكبدها في الكبينة”.

كما شنَّت القوات الروسية الخاصة المزودة بأسلحة حرارية هجوماً على مواقع المعارضة في “تل جعفر” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، إلا أنها تكبدت خسائر في صفوفها خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة، الأمر الذي أجبرها على الانسحاب.

وتزامن ذلك مع قيام الطائرات الحربية الروسية باستهداف محيط بلدة “كفرسجنة” وحرش مدينة “كفرنبل” بريف إدلب بعدة غارات جوية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

يذكر أن جيش النظام مدعوماً بالميليشيات الممولة من قبل روسيا، فشل في تحقيق أي تقدم على الأرض خلال الهجمات التي ينفذها منذ أيام على منطقة “الكبينة” شمال اللاذقية، وخسر العشرات من جنوده بالرغم من تنفيذ الطائرات الحربية والمروحية مئات الغارات الجوية على المنطقة.