Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجزرة مروعة ضحاياها أطفال ونساء شمال إدلب.. جثث متفحمة وصور مؤلمة!

خاص – SY24

ارتكب النظام السوري مدعوماً بالميليشيات الإيرانية مجزرةً مروعة مساء اليوم، راح ضحيتها عشرات المدنيين معظمهم أطفال ونساء، جراء قصف صاروخي استهدف مخيم “قاح” الواقع على الحدود السورية التركية.

وقال مراسلو SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن 9 مدنيين قُتلوا بينهم 4 أطفال وامرأتين و3 رجال وجُرح عدد كبير جراء سقوط صاروخ أطلقته قوات النظام السوري وميليشيات إيران المتمركزة في “معامل الدفاع” في مدينة حلب.

وأكدت المصادر أن فرق الدفاع المدني ما زالت حتى لحظة إعداد هذا التقرير تعمل على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين للمشافي الميدانية المتواجدة في المنطقة، حيث أن الحصيلة مرجحة للارتفاع بسبب وجود حالات حرجة من الجرحى.

وبدأت الصور المروعة بالتدفق على مواقع التواصل الاجتماعي لأطفال مشوهين، بالإضافة إلى بعض الجثث المتفحمة، بسبب اندلاع النيران في المخيم، الذي يغص بآلاف النازحين الفارين إلى الحدود التركية بحثاً عن الأمان.

وتعتذر منصة SY24 عن نشر الصور بسبب بشاعتها.

وتساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: “إلى أين سيذهب هؤلاء الناس.. هذه آخر محطة لهم كانوا يحاولون الاختباء فيها هرباً من قصف النظام السوري وروسيا وإيران”.

وفي تقرير أعدته “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” بمناسبة اليوم العالمي للطفل أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أكدت أن “ما لا يقل عن 29017 طفلاً قتلوا في سوريا منذ آذار 2011”.

وأشارت إلى أن “النظام السوري تفوق على جميع الأطراف من حيث كمِّ الجرائم التي مارسها على نحو نمطي ومنهجي”، موضحةً أن “85% من الأطفال الذين قتلوا، سقطوا على يد قوات النظام السوري وحلفائه”.