Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تبدأ بإعادة تأهيل معبر تل أبيض بعد توقفه لخمسة أعوام

خاص - SY24

 

 

بدأت الحكومة التركية بإعادة تأهيل معبر “تل أبيض” في ريف الرقة الشمالي، استعدادًا لافتتاحه أمام الحركة التجارية والإغاثية والطبية، وذلك بعد توقفه عن العمل لخمسة أعوام متواصلة بسبب سيطرة تنظيم داعش ومن ثم ميليشيات سوريا الديمقراطية عليه.

وقال العميد “قاسم القاسم” مدير معبر “باب السلامة” في تصريح خاص لـ SY24، إن “الحكومة التركية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من افتتاح معبر تل أبيض بعد إزالة الأسلاك الشائكة والجدار الأسمنتي الأربعاء الماضي”.

وأكد أن “الجانب التركي يعمل على تعبيد وتزفيت الطرق المؤدية إلى المعبر، استعدادًا لافتتاحه”، مشيراً إلى أنه “في الوقت الحالي سيتم افتتاح المعبر أمام الحالات الإنسانية والإغاثية”.

وسيتم استخدام المعبر في الوقت الحالي لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان في منطقة “نبع السلام” شمال شرق سوريا، من قبل المنظمات الإنسانية والجهات الرسمية التركية.

وأوضح “القاسم” في حديثه مع “شهم أرفاد” مراسل SY24، أن “المعبر سيكون خاضع لإشراف الحكومة السورية المؤقتة والجيش الوطني، على اعتبار أن إدارة المعابر في الحكومة تشرف على إدارة أعمال المعابر في باب السلامة والراعي وجرابلس بريف حلب”.

يذكر أن الجيش الوطني السوري تمكن من السيطرة على منطقة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، في إطار عملية “نبع السلام” التي أعلن عنها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بعد طرد ميليشيات سوريا الديمقراطية من مناطق واسعة شمال شرق سوريا.